الاقسام

نبذة قصيرة

association naim
Afficher mon profil complet

احصائيات

للاتصال بالجمعية

اضغط هنا

من نحن

اضغط هنا
Fourni par Blogger.

ملفات الضحايا

اضغط هنا

فيديوهات وصور

اضغط هنا

شركاؤنا

اضغط هنا

احصائيات و ارقام

اضغط هنا

PostHeaderIcon محمد الخطار: القانون المنظم للتعويضات عن حوادث السير لا يحترم لا التشريعات الدينية ولا المبادئ الدستورية ولا المبادئ الكونية.

أبرز المحامي محمد الخطار أن هذا الظهير لا يتماشى لا مع مبادئ الشريعة الإسلامية ولا مع مبادئ الدستور ولا مع المبادئ الإنسانية الكونية، فمن حيث احترام الشريعة أشار إلى عدم تطبيق مبدأ الإرث في التعويض عن فروع المتوفى بسبب حادثة، ومن حيث أنه لا يحترم مبادئ الدستور الجديد أشار إلى مبدأ المساواة، فيد إنسان غني تعوض أكثر من يد إنسان فقير.

ليصف محمد الخطار ظهير 2 أكتوبر1984 بالظهير المشؤوم، حيث أعطى العديد من المؤشرات التي قال أنها تجعل من هذا الظهير شؤما على الضحايا، مفصلا في المعايير المعتمدة المبنية على السن والدخل مما يجعل نسبة التعويضات الممنوحة في خانة غير منصفة وعادلة ولا تحترم مبدأ الحياة والكرامة الإنسانية، مشيرا إلى ضرورة التطرق إلى طابو الحديث عن ماهية شركات التامين التي أصبحت تنافس الأبناك في الأرباح لأنها تستثمر في مجال بدون محاسبة ومتابعة. التي تتعامل وفق مبدأ الريع وضرب كل التشريعات عرض الحائط، ناهيك عن تعقيدات المسطرة التنفيذية التي تتعامل بها هذه الشركات من الامتناع إلى التملص والتحايل قصد التغرير بالضحية وفق شروطها الخاصة قصد الرضوخ إلى مبرر الصلح.

ومن بين الإشكالات التي أثارها الخطار في كلمته ذكر الاختلافات بين المحاكم في الاجتهاد القضائي في بعض القضايا المتشابهة.


متابعة خاصة – موقع دادس أنفو -
.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire


الارشيف

مـــــدونة السيــر

اضغط هنا للتحميل

تـــــوجيهات للضحايا

اضغط هنا

امتحان السياقـــــة

اضغط هنا

مــطبوعات للتحميل

اضغط هنا